بشأن جرائم الإبادة والتهجير التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

تقف جمعيات المستهلك العربي بذهول أمام جرائم الإبادة والتهجير والحصار التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يمضي في ممارسة جرائمه بنازية مفرطة ويصب أطناناً من المتفجرات على المستشفيات والمباني والمدن والأحياء وعلى رؤوس ساكنيها.

منذ أكثر من خمسة وأربعين يوماً وعملية القصف والتدمير والقتل والتهجير والحصار مستمرة في انتهاك سافر لحقوق ملايين المدنيين من أبناء فلسطين، والتي أسفرت عن جرائم دامية لم يشهدها العالم منذ عقود، وكشفت عن الفاشية المفرطة للكيان الصهيوني الذي يمعن في شن حرب الأرض المحروقة وقطع الخدمات وحرمان من تبقى على قيد الحياة من الكهرباء والمياه، والدواء والمشتقات النفطية ويمنع المساعدات الإنسانية وكل وسائل وسبل البقاء والعيش، ولا يمضي يوم إلا وتذبح فيه الطفولة وتنتهك الإنسانية في أبشع جريمة يشهدها العصر على مرأى ومسمع من العالم وفي ظل صمت عريي ودولي مريب.

أمام توحش الكيان الصهيوني وجيش الاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبه من حرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فإن جمعيات المستهلك العربية تطالب بما يلي:

أولاً: وقف دولة الكيان الصهيوني للحرب ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني فوراً ،وفتح كافة المنافذ والمعابر البرية والبحرية والجوية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والغذاء والدواء دون قيد أو شرط.

ثانياً : ندعو كافة الأنظمة والحكومات العربية إلى الوقوف بحزم أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني واتخاذ كل الإجراءات الصارمة التي من شأنها إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، والإسراع في قطع العلاقات وسحب السفراء وإيقاف تصدير  النفط للدول الداعمة لإسرائيل. ان الحكومات العربية معنية ومسؤولة عن اتخاذ كل ما يلزم لإنقاذ الشعب الفلسطيني وإيقاف نزيف الدم، واستعادة الكرامة العربية.

ثالثاً : ندعو كافة المستهلكين من أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى التضامن الكامل مع إخوانهم وأشقائهم في فلسطين، من خلال حث حكوماتهم على القيام بمسؤولياتهم الانسانية والدينية والقومية، كما ندعوهم لإعلان المقاطعة للبضائع والمنتجات الإسرائيلية وحلفائها باعتبارها أحد الأسلحة المؤثرة والهامة في الانتصار لحق الشعب الفلسطيني.

رابعاً : ندعو كافة المنظمات والاتحادات الدولية والمجتمع الدولي وكافة أحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات لحقوق الإنسان والقوانين والأعراف الدولية.

خامساً : تحيي جمعيات المستهلك العربية شجاعة وجرأة وتضحيات المدافعين عن أرض فلسطين وحقوقه، ونثمن تضحيات الشعب الفلسطيني الصابر في وجه ما يمارسه عدوان الاحتلال الإسرائيلي وندعوهم لمزيد من الصبر والصمود في سبيل نيل حريتهم واستقلالهم وحقهم في العيش على أرضهم بعزة وكرامة.

الرحمة والخلود للشهداء     والشفاء للجرحى    

 والحرية والاستقلال لأبناء الشعب الفلسطيني

والله الموفق، ،

صارد عن جمعيات المستهلك العربية الموقعة أدناه

22  نوفمبر / تشرين الثاني 2023

  • الجمعية اليمنية لحماية المستهلك  
  • جمعية المستهلك  – لبنان
  •  الاتحاد اللبناني لحماية المستهلك
  •  جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها
  • الاتحاد الوطني  الجزائري لحماية المستهلك
  •  المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك  ومحيطه

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *