حضرة معالي وزير الداخلية

الاستاذ نهاد المشنوق المحترم

 

الموضوع: تحرير الارصفة

تحية طيبة وبعد.

 

تتابع جمعية المستهلك جهودكم لتنظيم السير وضبطه على الطرق اللبنانية ونحن نطمح لنقل شكاوى المواطنين التي تتعلق باحتلال الارصفة أملين اهتمامكم بها.

كثير من الارصفة في المدن، وخاصة في بيروت والضواحي، تحتلها بضائع المتاجر والمطاعم والكاراجات والبسطات على انواعها وغالبا ما تتحول الى مواقف للسيارات والدراجات النارية مما يضطر المشاة الى السير على الطريق وبين السيارات والتعرض لخطر الدهس وعرقلة السير. ومن النادر وجود 50 مترا متواصلا من الرصيف الحر والسالك. وآخر الشكاوى التي وصلتنا من مواطن من منطقة الشياح تعرّض لجرح في الرأس نتيجة ثريا من البرونز يعرضها التاجر على علو منخفض في وسط الرصيف مما استدعى دخوله المستشفى.

من هو المسؤول ومن يعوّض على هذا المواطن وعلى كل المتضررين؟ ان منع المشاة من استعمال الرصيف لا يعرّضهم فقط للمخاطر بل ويدفعهم لاستعمال السيارات للتنقل، ولو لمسافات قصيرة، ولهذا تأثير بالغ على صحتهم، فالمشي هي رياضة ضرورية لجسم الانسان، وبالتأكيد يؤدي ذلك ايضا الى زحمة سير اكبر وتلوث اكبر وهدر اقتصادي لا يستهان به.

 

معالي الوزير،

 

ان البلديات هي المسؤولة عن الارصفة في نطاقها البلدي. لذلك نأمل من معاليكم توجيه تعميم عاجل للبلديات لتنفيذ مضمون القانون خلال مدة محددة وتحرير الارصفة بشكل كامل من كل المعوقات وفرض العقوبات القصوى على المخالفين. والجمعية ستتابع النتائج وتعلم المواطنين بها.

نشكر معالي الوزير، تعاونكم مع جمعيتنا ونحن على استعداد للتنسيق الدائم مع وزارتكم التي هي من أكثر الوزارات احتكاكا بالواقع. مع خالص الشكر والتمنيات

بيروت في22/2/2017                    عن الهيئة الادارية لجمعية المستهلك

د. زهير برو

جمعية المستهلك – لبنان، شارع منيمنة – الحمراء- لبنان. علم وخبر رقم 104/ أ.

تلفون: 017506500 بريد الكتروني consumerslebanon@gmail.com

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *